أخر المقالات
تحميل...
ضع بريدك هنا وأحصل على أخر التحديثات!

عـــالــمـك الــخـاص بـــك!.


19‏/06‏/2013

فولكس فاجن جولف تكسر حاجز الـ 30 مليون سيارة


لا تًعتبر «فولكس فاجن جولف» السيارة الأكثر أهمية في فئتها فقط، ولكنها الأكثر أهمية لدى كثير من متابعي عالم السيارات بشكل عام، إذ تجمع بين العملية والأبعاد المدمجة والتكنولوجيا الحديثة خاصة في الجيل الأخير من السيارة.
والدليل علي ما سبق أن أرقام إنتاج «فولكس فاجن جولف» بلغت 30 مليون سيارة خلال تاريخها الذي يبلغ 40 عام من الإنتاج، حيث أنتجت السيارة رقم 30 مليون في مصنع الشركة في فولفسبورج، وهي نسخة «جولف» TDI BlueMotion بمحرك 1,6 لتر.
ويمكن اعتبار تاريخ «جولف» هو تاريخ تطور السيارات، مع ظهور تقنيات علي غرار الجر الأمامي الآمن في الجيل الأول من السيارة، وظهور محرك ‹TDI› في الجيل الثالث من السيارة، ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات ‹ESC›، وناقل الحركة ثنائي القابض في الجيل الرابع، ونظام الفرامل القياسي الأوتوماتيكي المضاد للتصادم في الجيل السابع من السيارة، وهو ما دعا رئيس مجلس إدارة مجموعة «فولكس فاجن»، مارتن فينتركورن أن تحقيق الأمان، الراحة ومتعة القيادة لم يعودوا بمشكلة مع «جولف».
وقد باعت «فولكس فاجن» متوسط 2000 سيارة يومياً من طرازها الأيقوني خلال 39 عام مضت، حيث استمر الجيل الأول من السيارة منذ 1974 إلى 1983، ووصف وقتها بأنه جاء بثورة في عالم السيارات.
أما الجيل الثاني من السيارة، فقد بدأ من عام 1983 واستمر حتى 1991، وحصل علي عدد كبير من التقنيات المتطورة علي غرار نظام ‹ABS› في 1986، و نظام الدفع الكلي في 1986، كما حظي بتطور كبير في التصميم.
أما «جولف Mk III» فقد ظهرت في الفترة من 1991 إلى 1997، وحققت مبادرة كبيرة في الأمان، إذ كانت أول سيارات فئتها التي تقدم وسائد هوائية أمامية في 1992، بجانب تطويرات كبيرة في صناعة بدن السيارة لتقليل وقع الحوادث كما تم تقديم أول محرك ‹TDI› لهذا الموديل في عام 1993.
وبالنسبة للجيل الرابع من السيارة، فقد ظهر من 1997 إلى 2003، وحصل علي تصميم جديد يمهد الطريق لمستقبل سيارات «فولكس فاجن»، ويعتبر هذا التصميم أيقوني بالنسبة للخبراء، فيما حصلت السيارة علي تكنولوجيا التحكم الإلكتروني بالثبات في 1998، وناقل الحركة ثنائي القابض في 2002.
كما ظهر الجيل الخامس من «جولف» في الفترة من 2003 إلى 2008 بمزيد من الراحة والديناميكية والجودة، مما جعلها تتفوق علي منافسيها خاصة مع اكتسابها مزيد من الصلابة الإلتوائية، كما تم تقديم أول «جولف BlueMotion» في عام 2007.
ومثل الأجيال السابقة ظهر الجيل السادس من «جولف» ما بين عامي 2008 و2012، بمزيد من الأمان الذي أثبتته اختبارات التحطم EuroNCAP، إذ حصلت السيارة علي التصنيف الأعلى بخمس نجوم، كما حظي هذا الجيل بمحركات ‹TSI› البنزين عالية التقنية، و نسخ مطورة من محركات ‹TDI› تيربو ديزل بما حقق مزيد من الأداء الديناميكي والاقتصاد في استهلاك الوقود، كما ظهر في هذا الجيل ثاني وحدات «جولف BlueMotion».
وأخيراً، فهناك الجيل السابع من «فولكس جولف» والذي قل وزنه بواقع 100 كجم، كما تم تخفيض استهلاك السيارة من الوقود بنسبة 23% مقارنة بالموديل السابق، ومن أهم مزايا هذا الجيل تحقيق نسخة «جولف TDI BlueMotion» معل استهلاك وقود بلغ 3,2 لتر وقود لكل 100 كم، بجانب بالطبع إنتاج السيارة رقم 30 مليون.


شاركها مع أصدقائك!
تابعني→
أبدي اعجابك →
شارك! →