شاء من
شاء وأبى من
أبى مرسيدس S-Class هي
السيارة
الأولى في
العالم دون
منازع، وكل جيل
جديد منها ما
هو إلا الملكة
الجديدة لعالم
السيارات،
فهذه السيارة
تقدم مع كل
جيل جديد منها
حفنة من
التقنيات
الجديدة التي
تستخدمها
السيارات
القادمة حتى
وصول الجيل
التالي.
وأعلنت
مرسيدس
أخيراً عن
الجيل الجديد
من S-Class
الذي صمم
ليكون أفضل
طراز صنعته
البشرية حتى يومنا
هذا... مع أبعاد
كالعادة
بقاعدة قصيرة
بطول 3,035 مم وطول
عام 5,116 مم وعرض 1,899
مم وارتفاع 1,483
مم وقاعدة
طويلة بطول 3,165
مم وطول 5,246 مم.
وانطلاقاً
من الحرص على
الخروج
بتصميم ذو هيبة
يليق
بالسيارة
الرئاسية
الأولى في
العالم، قام
مصممي مرسيدس
برسم خطوط
مصقولة بعناية
فائقة تجمع ما
بين ذروة
البساطة
وذروة الأناقة
والحضور.
أبرز
ملامح
التصميم هو
شبك التهوية
الأمامي الكبير
الحجم
والأضواء
الضخمة المزودة
بأحدث
التقنيات من LED مع
رسم مميز
للصادم
الأمامي،
فيما تطغى
اللمسات
الهادئة
بامتياز على
التصميم
الجانبي مع خط
بارز من يمتد
من فوق
العجلات
الأمامية وحتى
نهاية
الأبواب
الخلفية.
الأضواء
الخلفية
ملكية
التصميم مع
خطوط داخلية
من LED وخط كرومي
بارز على الصندوق،
ونلحظ فتحتي
العادم
بتصميم
مستطيل الشكل،
وعموماً
التصميم
الخارجي يمكن
وصفه بأنه من
أفضل الخطوط
الخارجية
لسيارات هذه
الأيام رغم
بساطته
المطلقة.
وبالانتقال
إلى الداخل
نجد المقصورة
الأرقى
والأكثر
فخامة
وتفرداً في
تاريخ عالم
السيارات حتى
يومنا هذا،
فلا ندري من
أين نبدأ في
الوصف وأين
سننتهي؟! من
المواد
العالية
الجودة والنفيسة
كالخشب
المصقول
والمعادن
الثمينة إلى الساعة
التقليدية
الفاخرة،
وأبرز
تجهيزات المقصورة
شاشتي LCD بقياس 12.3
بوصة الأولى
مكان لوحة
العدادات والثانية
وسط لوحة
القيادة، وتضم
S-Class �الجديدة
نظام صوتي
قياسي من 10
مكبرات صوت
ويمكن طلب
نظام صوتي
ثلاثي
الأبعاد.
ومن
البديهي أن
تشتمل S-Class على جيش
من التجهيزات
الفاخرة،
والتي سنذكر أبرزها
كنظام
التهوية الذي
يقوم بتنقية
وتصفية
الهواء داخل
المقصورة
ومنع الأقمشة
والمقاعد من
امتصاص أي نوع
من الروائح،
كما يبرز نظام
التدفئة الذي
يشمل مساند
الأيدي
والمقود
والمقاعد.
المقاعد
الخلفية التي
تعتبر في S-Class
أكثر أهمية من
الأمامية
كونها
ستستقبل كبار الشخصيات
السياسية
والفنية
والثرية
والبارزة في
العالم، تأتي
بخمسة خيارات
متنوعة حسب
رغبة الزبون،
وتضم نظام
مساج متطور
بست وضعيات
باستخدام 14
وسادة هوائية.
الخيار
الأكثر فخامة
للمقاعد
الخلفية هو الثنائي
المنفصل الذي
يضم كونسول
وسطي يمكن أن يبرد
المشروبات أو
حتى يسخنها،
كما يضم طاولات
صغيرة مدمجة.
ومن
الأنظمة
المتطورة
جداً في S-Class
الجديدة هو
نظام مسح سطح
الطريق "Road Surface Scan"
الذي يراقب
الطريق
بواسطة
كاميرا خاصة
تقوم بإرسال
إشارات إلى
نظام التحكم
بالهيكل الذي
يقوم آلياً
بالتعامل مع
أنظمة
التعليق لتناسب
الحالة.
كما
قامت مرسيدس
بتزويد S-Class
الجديدة بعدد
"هائل" من
الأنظمة المساعدة
منها الحفاظ
على المسار
والخفض الآلي
للأضواء
المرتفعة
وغيرها
الكثير...
المحركات
المتوفرة
للجيل الجديد
من مرسيدس S-Class
عددها أربعة
على النحو
التالي:
-
S500
تأتي بمحرك V8
بسعة 4.7 لتر
يولد 455 حصاناً
و70 كغ.م للعزم
يسمح بالتسارع
من التوقف إلى
سرعة 100 كم/سا في 6.8
ثانية ويصل
بها إلى 250 كم/سا.
-
S300
الهجينة
وتأتي بمحرك
رباعي
الأسطوانات
بسعة 2.1 لتر
يولد 204 حصاناً
و50 كغ.م للعزم
يسمح بالتسارع
من التوقف إلى
سرعة 100 كم/سا في 7.6
ثانية ويصل
بها إلى 238 كم/سا.
-
S400
الهجينة
وتأتي بمحرك V6
بسعة 3.5 لتر
يولد 306 حصاناً
و37 كغ.م للعزم
يسمح
بالتسارع من
التوقف إلى
سرعة 100 كم/سا في 6.8
ثانية ويصل
بها إلى 250 كم/سا.
-
S350
ديزل تأتي
بمحرك V6 بسعة 3.0
لتر يولد 258
حصاناً و62 كغ.م
للعزم يسمح
بالتسارع من
التوقف إلى
سرعة 100 كم/سا في 4.8
ثانية ويصل
بها إلى 250 كم/سا.
وختاماً،
وبعد كل هذا
لا يمكن لجميع
المنافسين
اليوم وحتى
بنتلي مع فلاينغ
سبير ورولز
رويس مع
فانتوم فضلاً
عن الفئة
السابعة من بي
إم دبليو
وأودي مع A8 سوى
مشاهدة S-Class
وحيدة في
المقدمة
كالملكة
الجديدة في
عالم السيارات.
المصدر
المصدر