وجدت شركة اودي الحل المناسب لمشكلة عدم وجود زجاج خلفي لسيارتها الكهربائية R8 e-tron (نسخة R8 الكهربائية(
بسبب تغطية الزجاج الخلفي لسيارة لإخفاء المحرك مما يتسبب بعدم رؤية
الطريق من الخلف، وكان الحل المناسب هو تقديم أول مرآة خلفية الكترونية في
العالم لسيارة تسير على الطرقات بشكل قانوني.
تمتلك أول مرآة قانونية نظام تم وضعة خصيصاً لسيارات سباقات لومان لتحمل، وتتكون المرأة من شاشة كبيرة قياس 7.7 انش تعمل على تقنية AMOLED، تم ربط المرآة بنظام كاميرا صغيرة جداً وخفيفة الوزن تم وضعها على أعلى الغطاء البلاستيكي (بديل الزجاج الخلفي لسيارة R8 e-tron).
تعاونت اودي مع شركة سامسونج لتطوير هذه المرآة الالكترونية التي تمتلك شاشة LCD أقل سمكاً وخفيفة الوزن ولاتحتاج لإنارة خلفية لتتمكن من مشاهدة الطرق وبالتأكيد إقتصادية باستهلاك الكهرباء.
ستتوافر R8 e-tron في الأسواق العالمية ابتداءاً
من نهاية العام الجاري وتمتلك محرك كهربائي بقوة 280 كيلو واط وعزم أقصى
يبلغ 820 نيوتن متر، علماً بأن ما يزيد عن الـ 4,900 نيوتن متر من العزم
ينتقل إلى العجلات الخلفية في اللحظة التي تنطلق فيها السيارة تقريباً.
هذا وتتسارع R8 e-tron من حالة الثبات وصولاً إلى سرعة 100 كلم في غصون 4.6 ثوان، أما سرعتها القصوى تم تحديدها بحيث لا تتعدى الـ 200 كلم/س، إلا أنه قد تم رفع السرعة القصوى إلى 250 كلم/س لغرض تسجيل الزمن القياسي.
هذا وتتسارع R8 e-tron من حالة الثبات وصولاً إلى سرعة 100 كلم في غصون 4.6 ثوان، أما سرعتها القصوى تم تحديدها بحيث لا تتعدى الـ 200 كلم/س، إلا أنه قد تم رفع السرعة القصوى إلى 250 كلم/س لغرض تسجيل الزمن القياسي.
وسيتم الكشف عن النسخة النهائية قريباً خلال معرض باريس للسيارات الذي سيقام في شهر سبتمبر.
0 التعليقات :
إرسال تعليق
-لكُم حرية التعليق والتعبير -
لكِن التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صاحب مدونة TopWheel ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك
(ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)