أخر المقالات
تحميل...
ضع بريدك هنا وأحصل على أخر التحديثات!

عـــالــمـك الــخـاص بـــك!.


25‏/03‏/2012

شفرولية ماليبو 2013 تصل الى اسواق الخليج والشرق الاوسط وتقوم بتجارب لها في دبي

استضافت شفروليه الشرق الأوسط على مدى الأيام الثلاث الماضية في منطقة دبي مجموعة من الإعلاميين المتختصين بقطاع السيارات بالمنطقة، في برنامج القيادة التجريبية لسيارة الجيل الثامن لطراز “ماليبو” 2013 الجديدة كلياً والتي سيبدأ بيعها بأسواق الشرق الأوسط، منتصف شهر مايو المقبل
وبالاستناد إلى التطوير المستمر لهندسة هيكلية حائزة على جوائز عالمية عديدة، قام فريق مهندسي جنرال موتورز، باختبار وتعديل وضبط “ماليبو” الجديدة، على مختلف أنواع الطرقات والمسالك لبلدان عدة ومنها دولة الإمارات، بين الطرقات الريفية والسريعة، تحديداً في مدينة دبي وحتى ضمن مراكز جنرال موتورز العالمية، وذلك بهدف الجودة التي تضمن لـ “ماليبو” بأن تكون أول سيدان عائلية متوسطة الحجم من شفروليه يمكن لها تلبية مختلف احتياجات العمل في أحد أكبر قطاعات سوق السيارات بالشرق الأوسط وأشدها تنافساً.
وقال الرئيس والمدير الإداري لـ جنرال موتورز عمليات الشرق الأوسط، جون ستادويك، “تمثل ماليبو أحدث طراز لشفروليه في تشكيلتنا العالمية، وتضعنا سيارة الجيل الثامن في موقع مثالي للنمو المستمر في قطاع سيارات الركاب”، وأضاف، “سوف تتخطى ماليبو ، توقعات العملاء من خلال تصميها المعبّر ومقصورة ركابها المريحة وميزتي القيادة والتعامل، إضافة إلى تجهيزاتها عالية المستوى في مجال السلامة”.
ويحمل التصميم الخارجي لـ “ماليبو”، السمات “الوراثية” لشقيقتيها “كامارو و كورفيت“، ويضفي الجناح الخلفي المدمج والأكتاف العريضة ولخطوط الواسعة شعوراً رياضياً ومظهراً هجومياً لفئة السيدان العائلية، تعززها محاور أمامية وخلفية عريضة تصل لـ 1574 ميليمتراً، بزيادة قدرها 51 ميليمتراً بسابقتها.
وبالانتقال للمقصورة الداخلية التي باتت أكثر اتساعاً على صعيد المساحة المخصصة للجلوس والأكتاف والتي زادت بحدود 113 لتر عن سيارة الجيل السابع، وترافقت هذه الزيادات بزيادة سعة التخزين لصندوق الأمتعة، وتتسم المقصورة بالهدوء عبر استخدام مكونات قادرة على كتم الأصوات المزعجة الناجمة عن الإطارات والهواء والطريق.
وقدم الصانع الأميركي لطراز 2013، خيارين من المحركات القوية ذات الفعالية العالية على صعيد استهلاك الوقود، ويأتي الخيار الأول عبر محرك “إكوتيك” المكون من أربع أسطوانات بسعة 2.4 لتر، تنتج عنه قوة 170 حصاناً عند سرعة دوران محرك تبلغ 5800 دورة/دقيقة، وعزم أقصى يبلغ 230 نيوتن/ متر عند سرعة دوران تبلغ 4600 دورة في الدقيقة، يتصل لناقل حركة نوع “هيدرا – ماتيك 6 تي 40″ أوتوماتيكي من ست نسب، الأمر الذي يسمح لهذه السيارة الانطلاق من السكون لسرعة 100 كيلومتر في الساعة بغضون 10.2 ثواني
ويأتي الخيار الثاني بمحرك مكون من ست أسطوانات بسعة 3 لترات بقوة 260 حصاناً عند سرعة دوران تبلغ 6900 دورة في الدقيقة، وعزم أقصى يبلغ 290 نيوتن/متر عند سرعة دوران تبلغ 5600، ما يسمح للسيارة بالانطلاق من السكون لسرعة 100 كيلومتر في الساعة بغضون / 8.1 ثواني

شاركها مع أصدقائك!
تابعني→
أبدي اعجابك →
شارك! →

0 التعليقات :

إرسال تعليق

-لكُم حرية التعليق والتعبير -
لكِن التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صاحب مدونة TopWheel ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك

(ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)