أخر المقالات
تحميل...
ضع بريدك هنا وأحصل على أخر التحديثات!

عـــالــمـك الــخـاص بـــك!.


28‏/12‏/2011

هينيسي تطلق وحشها جراند شيروكي HPE800 بقوة 805 حصان


بقوة 800 حصان، تنطلق من الثبات لسرعة 100 كلم في الساعة في غضون 3.1 ثانية فقط، ويبلغ سعرها 235.000 دولار أمريكي، إذا كانت تلك الأرقام تعطيك إنطباعاً مُسبّقاً أننا نتحدث عن سيارة سوبر رياضية.

فدعني أؤكد لك أنك مخطئ، إنها سيارة جيب جراند شيروكي، ولكنها ليست كأي جراند شيروكي عرفتها من قبل.



فلقد أعلنت شركة « هينيسي – Hennessey »، الأمريكية عن تقديمها لطرازها الأخير « HPE800 »، المعتمد على المركبة النفعية الناجحة جيب جراند شيروكي SRT-8 2012 الجديدة، ولكن مع وضع بعض لمسات الشركة عليها، لتنقلها مباشرة ودون مناقشة من منطقة سيارات الركوب المتعددة الأغراض، إلى منطقة السيارات الصاروخية قاسية الملامح.

بالطبع يقبع سبب تحول تلك السيارة إلى وحش كاسر تحت غطاء المحرك، فبرغم أن نسخة SRT-8 من جراند شيروكي تعتمد على محرك هيمي الشهير بسعة 6.4 لتر، وهو محرك كبير تحت أى قياسات، إلا أن شركة « هينسي »، رفعت من سعة المحرك ليقترب من سبعة لترات، ثم أضافت إليه زوجين من الشواحن التوربينية لترتقي بقوته وصولاً إلى 805 حصان، مع 1115 نيوتن . متر من عزم الدوران .

وللتحكم في هذا الوحش المرعب، قام مهندسوا « هينسي » بتعديلات في نظام التعليق الذي نال حزمة رياضية لتخفيض أرتفاع السيارة، ونظام الكبح الذي نال أقراص مكبحية قياس 15 بوصه في الأمام، مع نظام بستة مكابس للكبح ، والنظام بأكمله من صنع شركة « بريمبو »، الشهيرة.

وسيبلغ سعر بيع الوحدة الواحدة من هذه النسخة 235.000 دولار، وبالطبع يعني السعر المرتفع محدودية الإنتاج، حيث أعلنت « هينسي »، أنها قامت ببناء 24 وحدة فقط من هذا الطراز، وبشكل مفاجأ بيعت جميعها.

(المصدر)

شاركها مع أصدقائك!
تابعني→
أبدي اعجابك →
شارك! →

0 التعليقات :

إرسال تعليق

-لكُم حرية التعليق والتعبير -
لكِن التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي صاحب مدونة TopWheel ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك

(ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)